الشراء من الصين

فريق خدمة العملاء ... Customer Service Team مقالات عامة 2 تعليقات

الصين .. ذلك الوحش الأقتصادي القادم

الصين تبيع كل شيء وتصنع كل شيء .. بل أن المثل القائل ( من الإبرة للصاروخ ) إن لم ينطبق عليهم فعلي من ينطبق !

في أسواق الصين ستجد كل ما يخطر في بالك وما لم يخطر ببالك

الصين حالياً هي قبلة العالم الصناعي .. ففي الصين تستطيع ان تنتج أي شيء وبأي ثمن

ويمكنك أن تشتري أي منتج وبأي ثمن وجودة ، مقلدة او أصلية.. هي ماكينة عملاقة تعمل بلا توقف ، وتتصدر دائما كل مؤشرات النمو في إي دراسة .

الغريب ان الصين ليست دولة عظمي ، بل تعتبر دولة نامية .. وبغض النظر عن أرباحها الإقتصادية الهائلة فانها تمتليء بالفقراء وذوي الدخل المحدود

حالياً تستحوذ الصين علي اغلب مصانع الشركات الصناعية وليس غريبا ان تجد علي ماركة اوروبية او امريكية شعار صنع في الصين ، وذلك لرخص الإيدي العاملة والتسهيلات الرهيبة التي تقدمها حكومة الصين .. والمعارض الضخمة التي تقيمها كل فترة لعرض اخر ما توصلت ماكينة الانتاج الصينية .

ليس هذا فقط .. لقد ظهرت الصين كلاعب رئيسي في حلبة الابداع واصبحنا نسمع عن الكثير من الماركات الصينية المشهورة

ماركات الموبايلات الصينى :

موبايلات الصين

ماركات السيارات الصينى :

ماركات السيارات الصيني

المجال واسع ومتشعب ولو أردنا ان نرصد اسماء العلامات التجارية بدقة فإننا سنحتاج من الوقت مالا يتسع له المقام

الأجهزة الكهربائية

ماركات الأجهزة الكهربائية الصينى :

لكن أبرز ما تقدمه الصين للعالم هي الأجهزة الكهربائية .. من منا لا ينكر إكتساح الاجهزة الكهربائية الصينية بمختلف انواعها العالم وخاصة الشرق الأوسط .. الصين تطورت وبشده في هذا المجال ، ومن منتجات مقلدة رخيصة برزت كلاعب رئيسي بعلامات تجارية للأجهزة الكهربائية قوية للغاية مثل :

  • Haier
  • Hisense
  • Midea
  • Surfsun
  • Hichance
  • Galanz

يمكنك شراء منتجات هذه الشركات الصينية من السوق المحلي الخاص بك وبأسعار تنافسية او من المعارض الصينية التي تقام طوال العام وسنتحدث في هذا المقال عن اهم المعارض الصينية علي الأطلاق . .

معرض كانتون :Canton fair

الشعار الرسمي لمعرض كانتون

شعار كانتون الصين

معرض كانتون هو معرض ضخم للغاية يقام كل عام .. يقوم فيه المنتجون بعرض المنتجات الصينية باخر تحديثات للبيع المحلي والتصدير ..   وتعرفه بوابة الصين التجارية الرسمية كما يلي :

http://ar.china-tradefair.com/canton-fair

معرض كانتون هو أكبر و أقدم معرض تجاري في الصين . عُقِد منذ عام 1957 ، يقع في جنوب الصين مدينة قوانغتشو ، يجذب معرض كانتون عشرات الآلاف من الزوار كل عام من جميع أنحاء العالم . حاليا ، المعرض التجاري الكانتوني يُعقَد مرتين في السنة . يجري إصدار الربيع في أواخر أبريل و مايو و إصدار الخريف في اكتوبر و نوفمبر . كل معرض له رقم ، معرض كانتون القادم في الخريف هو ما يسمى معرض كانتون الـ116 ، و العام المقبل سيتم عقد معارض كانتون الـ117 و الـ118 .

  • لذا إذا أردت ان تتسوق في الصين .. وتشتري ماتريد بأرخص الأسعار ولكل المنتجات وخاصة الأجهزة المنزلية فالنصيحة التي نستطيع توجيهها لك هو انتظار معرض كانتون لأن زيارته تستحق ..
  • إذا كنت لا تتخيل حجم المعرض فيكفي أن تعرف انه يُعد من أكبر المعارض الصينية من حيث مساحة العرض (مليون و100 ألف متر مربع)، كما تبلغ مساحة العرض الداخلية 338.000 متر مربع، بينما تبلغ مساحة العرض الخارجية 43.600 متر مربع، وهو ما يوفر 59.000 وحدة عرض تضم كل العارضين من مختلف القطاعات. ويركز المعرض على تقديم كافة المنتجات التي يتزايد الطلب عليها على مستوى العالم، حيث يضم أكثر من 150.000 فئة من المنتجات عالية الجودة والمصنوعة في الصين وبعض البلاد الأخرى أيضًا.
  • تتضمن المعروضات باقة من أشهر العلامات التجارية العالمية، بالإضافة للتصميمات التقليدية والمنتجات المبتكرة التي تعكس أحدث التوجهات في كافة القطاعات الاقتصادية والإنتاجية. لذا تتضافر كل هذا العوامل لجعل معرض كانتون هو المعرض الأكثر شمولًا وتخصصًا من نوعه على مستوى العالم.

المعرض يشمل جميع المجالات ، وكل فئة لها نطاق عرض كالآتي :

معارض الصين

كما أسلفنا سابقا عن مدي ضخامة المعرض فأنه يجب عليك الحذر جيدا فخلال معرض كانتون التجاري ، يمكنك العثور على الشركات المصنعة لأي منتج – مع هؤلاء الذين لم يذهبو إلى معرض بهذا الحجم من قبل ، يجب عليك الاستعداد جيدا . هناك العديد من التحديات : منطقة عرض كبيرة ، حشود من الزوار ، مواصلات ، اختلافات حضارية و لغوية ، لذا قبل ذهابك إلى المعرض حاول الحصول على دعم من محترفين . ايضا تذكر ان تتصرف بحرص مع الشركات التي ستقابلها في المعرض – قبل الدخول في أي علاقات أعمق ، احصل على تقرير الائتمان عن كل مورد.

صور من المعرض

وتلاحظ مدي اذدحام المعرض بالزوار وامتلائه بالماركات المختلفة

معارض الصين 2

المعرض مقسم لقطاعات مختلفة ، ولكل شركة قطاع وتتجمع الشركات ذات نطاق النشاط المتشابه في نفس المكان

الاجهزة الكهربائية في الصين

منطقة عرض الأجهزة الكهربائية بالمعرض

ثطاعات المعارض في الصين

اجهزة منزلية بجناح احد الشركات

أجهزة منزلية في الصين

في النهاية .. نتمني ان نكون قد جذبنا اهتمامك لزيارة هذا المعرض الناجح في الصين .. لكن قبل السفر تأكد جيدأ من أنك تعرف لم أنت ذاهب وما هو الذي ستذهب لتشتريه .. بالتأكيد لا تريد أن تصاب الحيرة والذهول وسط هذا الكم من المنتجات والشركات التي ستتصارع بالتأكيد لتفوز بك !

تعليقات 2

  1. فريق خدمة العملاء G.O Customer Service Team

    عليكم السلام عزيزي العميل

    للحصول على افضل تصفح للبحث بموقع تاوباو
    يفضل فتحه بمتصفح قوقل كروم
    GOOGLE CHROME
    ( لاحتوائه على مترجم تلقائي )

    طريقة تحويل اللغة الى اللغة المرغوبة من متصفح قوقل ~
    https://youtu.be/614LyCtSrsY

    اطيب التحيات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *